رياضة

فيدرر ونادال إلى ربع نهائي دورة مدريد

بلغ الإسباني رافائيل نادال بسهولة والسويسري روجر فيدرر بصعوبة الدور ربع النهائي لدورة مدريد للماسترز ذات الألف نقطة، بفوزهما على فرنسيس تيافوي وغايل مونفيس تواليا الخميس.

وحجز فيدرر العائد إلى دورات الملاعب الترابية للمرة الأولى منذ عام 2016، مقعده في ربع النهائي بفوز صعب على مونفيس محقق انتصاره رقم 1200 في عالم الكرة الصفراء.

وبعدما اكتسح المجموعة الأولى بستة أشواط نظيفة، خسر السويسري الثانية بعدما كسر الفرنسي إرساله مرتين في الشوطين الثاني والعاشر، مقابل كسر وحيد من فيدرر في الشوط السابع.

لكن المجموعة الثالثة الفاصلة التي استغرقت نصف وقت المباراة، كانت تنافسية إلى حد كبير، وتأخر فيها فيدرر 2-4 قبل أن يعادل النتيجة 4-4. وفي الشوط الحادي عشر، بدا مونفيس قاب قوسين أو أدنى من تحقيق فوزه الخامس في المواجهة الرابعة عشرة ضد السويسري، عندما حصل على فرصتين لحسم المجموعة على إرسال فيدرر المتأخر 5-6.

لكن السويسري حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الغراند سلام (20)، وضع كل خبرته على أرض الملعب وأنقذ الفرصتين، قبل أن يفرض شوطا فاصلا انتهى لصالحه 7-3، أضاع فيه فرصتين للحسم قبل أن تكون الثالثة ثابتة.

ويلاقي فيدرر في ربع النهائي النمساوي دومينيك تييم الخامس وصيف رولان غاروس 2018، والفائز على الإيطالي فابيو فونييني 6-4 و7-5.

إقرأ أيضا:نيمار يقع في حب بالنجمة الامريكية كلوي غرايس موريتز

ولم يجد الإسباني رافائيل نادال المصنف ثانيا صعوبة في تخطي الأمريكي المغمور فرنسيس تيافوي 6-3 و6-4.

ويسعى نادال إلى إحراز لقبه السادس في العاصمة الإسبانية ليكون ذلك أفضل استعداد له لخوض غمار بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس نهاية الشهر الحالي والتي توج بلقبها 11 مرة (رقم قياسي).

ويلتقي نادال في الدور ربع النهائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا الفائز على الياباني كي نيشيكوري المصنف سادسا في الدورة 6-3 و7-6 (7-3).

وبلغ الدور ربع النهائي أيضا الألماني الكسندر زفيريف المصنف ثالثا بفوزه على البولندي هوبرت هوركاش 3-6 و6-4 و6-4، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي تغلب على الإسباني فرناندو فرداسكو 6-3 و6-4.

إقرأ أيضا:ميلان ويوفنتوس على بعد خطوة من نهائي كأس ايطاليا

المصدر: أ ف ب

السابق
الفنلندي بوتاس يتصدر التجارب الحرة لسباق جائزة إسبانيا للفورمولا 1
التالي
زيدان يبلغ مودريتش بمصيره في ريال مدريد

اترك تعليقاً