site stats التخطي إلى المحتوى

أعلنت السلطات السعودية قبل قليل عن اعتقال سعود الفنيسان العميد في كلية الشريعة في جامعة الامام في الرياض سابقاً وذلك بتهمة الارهاب والمشاركة في تنظيمات ارهابية معادية لسياسة المملكة العربية السعودية والتطاول على السلطات والتلفظ بألفاظ نابية على آل سعود عامة.

ويُعد الاستاذ الجامعي سعود الفنيسان أحد الشخصيات المعروفة في المملكة العربية السعودية وشارك في عدة فعاليات وقد لاقى خبر اعتقال سعود الفنيسان صدى واسع على مواقع التواصل الاجتماعي اهمها موقعي تويتر وفيسبوك حيث التغريدات بأدت تصل الى الترند العالمي.

وتوالت التغريدات على صفحات التواصل الاجتماعي بشكل كبير من أجل التعرف على ما هو سبب اعتقال الاستاذ الجامعي سعود الفنيسان، وحيثُ تصدّر هذا العنوان العديد من الصحف السعوديّة وكذلك صفحات النُشطاء بشكل عام وبعد أن انتشر وباء الكورونا في العديد من المُدن والمُحافظات السعوديّة وأصاب عدد كبير من الشخصيات والمواطنين ويُعتبر سعود الفنيسان أول استاذ جامعي يتم الإعلان عن إصابته بوباء الكورونا، شهدت الحالة الحالة الصحيّة التي مرّ بها على مدار عدّة من الأيام المُضاعفات والضيق في التنفس.

يُعتبر سعود الفنيسان أول صحفي استاذ جامعي يتم اعتقاله، وقدمنا لكم بعض من المعلومات عن حياته الشخصيّة وكذلك ما هو سبب اعتقال الاستاذ الجامعي سعود الفنيسان.

اعتقال سعود الفنيسان