site stats التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم تفاصيل اعفاء وزير التعليم حمد آل الشيخ بعد إصابة عدد من طلاب المملكة بفيروس كورونا، وتقصير هذا الوزير الذي إعتبره الطلاب قدوة والذي قاد المملكة والطلاب لإنجازات عديدة منها إصدار قرارات صارمة منها نجاح الطلاب بدون إمتحانات بسبب هذا الفيروس اللعين.

وما إن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأمر الملكي الذي يقضي باعفاء وزير التعليم حمد آل الشيخ من منصبه وإنتشر الخبر كالنار بالهشيم وتصدر الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي ومحرك بحث جوجل خصوصاً المملكة العربية السعودية.

السيرة الذاتية لـ”حمد آل الشيخ” ولد في المملكة العربية السعودية حاصل على بكالوريوس علوم إدارة من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز، حاصل على ماجستير إقتصاد من جامعة سان فرافسيسكو الأمريكية، وحاصل على ماجستير تخطيط وتنمية من جامعة ستانفورد، وحاصل أيضاً على الدكتوراة بالفلسفة من جامعة ستانفورد [تنمية وتخطيط اقتصادية].

وتم تعيينه مستشار بالديوان الملكي السعودي ووكيل في جامعة الملك سعود للتطوير والجودة، وعضو في لجنة السياسات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

فيما يلي نص الأمر الملكي بحسب ما جاء من وكالة الأنباء السعودية “واس”:

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أمراً ملكياً يقضي بإعفاء وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ اليوم الثلاثاء 1-9-2020 م.

اعفاء وزير التعليم حمد