site stats التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم طريقة التسجيل في منصة مدرستي، يدرج إهتمام كل طالب من طلاب في المملكة العربية السعودية أن يكون على دراية كاملة وإلمام كبير بكيفية التعرّف على هذه المنصة العملاقة، كما تم إدرج موقع إلكتروني على الشبكة العنكبوتية يضم شرح كامل للمناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية.

وطبقت وزارة التعليم في المملكة بالإعتماد على وسائل تعليم حديثة وطرق كبيرة من المعلومات وأساليب التعليم للطلاب ونشرت طريقة تعليم الطالب من داخل البيت وإعتمدت التربية على الإنترنت بشكل كبير بعد إنتشار فيروس كورونا وبات الجميع يبحث عن طريقة التسجيل في منصة مدرستي.

وصرّح حمد آل الشيخ وزير التعليم أن التعليم في المملكة توسع بشكل كبير وأدخل أنظمة جديدة للتعليم عن بعد وأطلقت المنظمة التعليمية في المملكة فأصبح التعليم عن بعد له الكثير من المزايا التي لم تكن موجودة في طرق التعليم التقليدية التي كانت قبل فيروس كورونا.

كما أنه من خلال هذه المنصة العملاقة “منصة مدرستي” بات يستطيع الطلاب الحصول على الشرح الكامل للمنهج الدراسي بضغطة زر وبدون جهد يُذكر، كما أنه يستطيع الطالب مراسلة مُعلمه من داخل بيته ويطرح على المعلم الأسئلة ومُجبر الأستاذ على الإجابة على الطالب.

وبررت وزارة التعليم إطلاق مثل هكذا منصات هو التخفيف من إحتمال إنتشار فيروس كورونا المستجد، كما أن هكذا يشعر الطالب بألأمن والأمان كما أنه يستطيع الطالب الإستعانة بأحد من عائلته، كما أنه فائدة التعليم من المنزل من تقليل الوقت المهدر من الطالب، وتوفير وقت الخروج والانتقال للمدرسة.

نأتي الآن للمهم في مقالتنا وهو طريقة التسجيل في منصة مدرستي

يبحث الكثير من الطلاب حالياً عن الطريقة الأبسط للتسجيل في منصة مدرستي من خلال الشبكة العنكبوتية “الإنترنت” التسجيل متاح بطريقة سلسلة وهي من خلال تطبيق يطلق عليه تولكنا، كما أنه تطبيق آمن وتحميله سيتم من خلال روابط حكومية وهو تم إطلاق منذ إنتشار جائحة كورونا، كما أنه تمت دراسته وموافقة وزارة الصحة عليه ووزارة التعليم في المملكة بدعم الدخول على منصة مدرستي من خلال بيانات تطبيق توكلنا، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:[1]

ندخل أولا على موقع تطبيق تولكنا من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
نقوم بتسجيل الدخول إلى التطبيق عبر إدخال كلمة المرور، واسم المستخدم الذي سبق به إنشاء حساب على التطبيق.
النقر على أيقونة حسابي من صفحة التطبيق.
النقر على أيقونة بيانات حساب مدرستي.
القيام بتحديد الطالب أو التابع الذي يرغب ولي الأمر في تحديد اسم مستخدم له.
النقر على أيقونة إرسال كلمة المرور.
يقوم تطبيق توكلنا بإرسال رسالة نصية إلى جوال ولي الأمر الذي سجل الدخول إلى التطبيق، وهذه الرسالة فيها كلمة المرور للتابع أو الطالب الذي تم تحديده في الخطوة السابقة.
القيام بالدخول على منصة مدرستي من هنا.
التوجه إلى الجزء الأيسر من صفحة المنصة، والضغط على تسجيل الدخول، والتي تظهر باللون الأخضر على صفحة الموقع.
اختيار الدخول عبر حساب مايكروسوفت.
تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت من خلال كتابة اسم المستخدم ، وكلمة السر .
الضغط على التالي أسفل صفحة التسجيل.
إدخال كلمة المرور التي أرسلها تطبيق توكلنا إلى الجوال.
يطلب الموقع تحديث كلمة المرور، ويتم اختيار كلمة قوية تحتوي على أرقام ورموز، ويحتفظ بها الطالب لحاجته إليها في كل مرة دخول إلى منصة مدرستي.
إدخال البريد الإلكتروني للطالب، ورقم الجوال حتى يتم المصادقة على الدخول.
يتمكن الطالب في كل مرة من الدخول بسهولة إلى منصة مدرستي بعد التسجيل السابق.
شاهد أيضًا: دورة منصة مدرستي .. التسجيل في دورة منصة مدرستي

طريقة التسجيل في منصة مدرستي للتعلم عن بعد في المملكة

أما الآن سنقدم لكم شرح مصل لطريقة السهلة لتسجيل الطلاب في منصة مدرستي، يستطيع أي طالب من طلاب المملكة الدخول إلى موقعهم الرسمي والذي سنضعه لكم “هنــا” كما أنه يُمكنكم تلقي الدروس والشروحات لجميع المناهج يومياً ويمكنكم الدخول في أي وقت تريدونه ويوجد داخل الموقع مقاطع فيديو تنشرها المنصة لشرح المواد الدراسية المختلفة.

ونهايتاً بعد هذا المجهود الذي بذلناه لكم نكون قد تعرفنا على طريقة تسجيل الطالب في منصة مدرستي، كما أوضحنا أهمية المنصة في دعم التعليم عن بعد، وكيفية الدخول إليها عبر تطبيق توكلنا.