hit counter code التخطي إلى المحتوى
بالصور.. الأجهزة الأمنية تنفض “تلعة الهبوب” فجرًا.. وتضبط حالات متنوعة

شنت أكثر من 10 جهات أمنية ومدنية صباح اليوم حملة تفتيشية على “تلعة الهبوب”، ضمن خطتها لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل. وأسفرت الحملة عن ضبط الكثير من المخالفين، والإطاحة بأشخاص في قضايا مختلفة، وتم تسليمهم إلى الجهات المعنية تمهيدًا لاستكمال الإجراء المناسب بحقهم.

وانطلقت الحملة التفتيشية بعد صلاة الفجر، فيما تمركزت دوريات الأمن والمرور على مداخل ومخارج الحي للتأكد من هوية الأشخاص والمركبات، وباشرت الجهات الأخرى مهامها داخل الحي، وضبطت الكثير من المخالفين وبعض المطلوبين لدى الجهات المعنية.

وشاركت جمارك مطار المدينة المنورة بفرقتين، واستخدمت الكلاب البوليسية للمرة الأولى، التي كان لها أثر كبير في الكشف عن المضبوطات والمخالفين، وسرعة تفتيش الأوكار، إضافة إلى تأمين دخول القوات لبعض الأماكن. فيما شاركت وحدة مكافحة السحر والشعوذة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي أشرفت على التعامل مع أحد كبار السحرة الأفارقة، الذي تم ضبطه في منزله وبحوزته كتب السِّحر والشعوذة ومئات الطلاسم والعُقَد والأعمال السحرية، التي منها ما تم إنجازه، والباقي في طور الإعداد، إضافة لوجود كشف بأسماء العديد من المستهدفين بالعمل ومعلوماتهم، وقامت الفرقة – بتوفيق الله – بإبطال تلك الأعمال.

وجرى الإعداد المبكر لتلك الحملة، واستخدام التقنية لدراسة المنطقة؛ إذ استخدمت هيئة تطوير المدينة المنورة التصوير الجوي للمنطقة قبل أسابيع عدة، وزودت مسؤولي الحملة بها لوضع الخطة المناسبة لدخول الحي.

ورافقت “سبق” الجهات الأمنية منذ انطلاقها حتى وصولها للحي، ورصدت خطة ومشاركة الجهات المعنية بالمنطقة في الحملة التي تأتي ضمن سلسلة حملات نفذتها شرطة المنطقة بمتابعة مدير شرطة منطقة المدينة المنورة، اللواء عبدالهادي بن درهم الشهراني.

يُذكر أن شرطة منطقة المدينة المنورة وفروع الأمن العام والجهات ذات العلاقة بدأت الحملة الوطنية الشاملة “وطن بلا مخالف”، ونفذتها في عدد من الأحياء بالمدينة المنورة، وكذلك جميع المحافظات والمراكز التابعة لها.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13